بحث المسؤوليات التي مارسها الملك محمد 6 حينما كان ولي العهد

في هذا الموضوع سنستعرض معكم المسؤوليات التي مارسها الملك محمد السادس حينما كان ولي العهد,  مارس الملك محمد السادس، أثناء فترة ولايته كولي عهد، مجموعة من المسؤوليات السياسية والرسمية، والتي ساهمت في إعداده لتولي الحكم. ومن أبرز هذه المسؤوليات ما يلي:


  • تمثيل والده الملك الحسن الثاني في المناسبات الرسمية والدولية.** سافر الملك محمد السادس إلى العديد من الدول العربية والإسلامية والأفريقية والغربية، حيث مثل والده في توقيع الاتفاقيات ومخاطبة المؤتمرات.الترأس أو المشاركة في العديد من اللجان العليا والهيئات الحكومية.** مثل الملك محمد السادس والده في ترأس أو المشاركة في العديد من اللجان العليا والهيئات الحكومية، مثل مجلس الوزراء ومجلس الأمن الوطني والمجلس الأعلى للقضاء.
  • الاهتمام بالقضايا الاجتماعية والإنسانية.** أولى الملك محمد السادس، أثناء فترة ولايته كولي عهد، اهتمامًا خاصًا بالقضايا الاجتماعية والإنسانية، حيث أشرف على العديد من المشاريع والبرامج التي تستهدف تحسين ظروف المواطنين.

    ومن أبرز المسؤوليات التي مارسها الملك محمد السادس كولي عهد، ما يلي:
     

  • رئاسة اللجنة الوطنية للتنمية البشرية، التي تم إنشاؤها عام 2005 بهدف تحقيق التنمية البشرية المستدامة في المغرب.
  • رئاسة اللجنة الملكية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، التي تم إنشاؤها عام 2009 بهدف وضع رؤية استراتيجية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في المغرب.
  • رئاسة الجمعية المغربية للتضامن مع الشعب الفلسطيني، التي تدعم القضية الفلسطينية.

 

وقد ساهمت هذه المسؤوليات في إعداد الملك محمد السادس لتولي الحكم، حيث اكتسب خلالها خبرات واسعة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

Laisser un commentaire